-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 19 مارس 2017

    #دردشة_تقنية لماذا لم تتمكن بعد من تحقيق ارباحك الاولى من الانترنت الاسباب +بعض نصائح

    #دردشة_تقنية لماذا لم تتمكن بعد من تحقيق ارباحك الاولى من الانترنت الاسباب +بعض نصائح

    #دردشة_تقنية لماذا لم تتمكن بعد من تحقيق ارباحك الاولى من الانترنت الاسباب +بعض نصائح

    في هذه التدوينة لا احاول ان العب عليك دور المحترف و لا اتفشخر عليك كل ما ساقدمه لك اليوم هو بعض الافكار البسيطة التي استخلصتها من تجربتي المتواضعة خلال سنوات عملي على الانترنت حيث ساتحدث عن الربح من الانترنت لم العديد لم يحقق ارباح بعد من الانترنت و بعض النصائح لتبدا بتحقيق ارباح مادية ملموسة من الانترنت.
    الان وقد سمع العديد من الشباب و العرب عن شيء اسمه الربح من الانترنت( لست متفقا مع هذه الترجمة من Make Money Inline وافضل الحصول على المال من الانترنت او كسب او العمل لكن سنستخدم الاسم المتداول).
    العديد من العرب اصبحو الان يعرفون عن الربح من و لكن هناك فقط من يضيع وقته و لا يحقق اية نتائج ملموسة (لا اقصد سحب الاموال من الصراف بل سحبها لبنك الكتروني على الاقل والتعامل بها عبر الانترنت )يعمل لمدة طويلة ولا يكسب حتى 10$ يوميا وهذا هو المشكل لان المبتدئ ما يحكم على نجاحه هو ما تعلم اما شخص عمل على الانترنت لمدة 5 اشهر مثلا ولم يحقق شيءا هذا ساخبره اذا كان لديك اب ولديه عمل او تجارة فانت محظوظ اذهب واعمل معه ما دامت لديك الفرصة او تفوق في دراستك فهذا افضل لك.
    هذه كانت فقط مقدمة و نصيحة لمن يضيعون الوقت وينافقون انفسهم قد تكذب علي وعلى اي شخص اخر لكن لن تكذب على نفسك.





    ننتقل للشق الثاني حيث سنناقش ما الذي جعل هؤلاء الاشخاص لا يجنون شيءا؟ مع بعض النصائح و الاستراتيجيات


    1.السبب الاول قلة المعرفة وعدم فهم العرب بما هو العمل على الانترنت 
     كل عمل يحتاج خبرة العديد من الاشخاص لم يكتسب خبرة باي مجال ولا يعرف طريقة البدء واي موجة تاتي تقذفه ويتبعها مثلا الاشخاص الذين تراهم في صفحات ومجموعات الفايسبوك الذين يروجون لاشياء كاذبة ويظنون انهم سيربحون مثلا تطبيق Whaff التطبيق صادق لكن الترويج بهذه الطريقة يمكن اعتباره مجرد مضيعة للوقت او من يروج لمواقع يمكنك ان تربح منها 1$ عن كل شخص بمجرد تسجيله والموقع لا يقدم اي خدمة ولا تدفع به اي شيء يعني اشخاص تستغلهم المواقع فقط للربح من اعلانات ادسنس او التسويق الشبكي ...
    هؤلاء الاشخاص هم من يتم استهدافهم من طرف بعض عديمي الضمير لاستغلالهم بمصالحهم الشخصية.
    لان بعض العرب يرون بعض المشاهير الذين يكسبون الاف الدولارات من الانترنت ويعتقدون انهم سيصبحون مثلهم بسهولة او عن طريق التسويق الشبكي ويظنون ان جني 100$ شهريا من الانترنت امر سهل خاصة ان لم تسثثمر شيءا


    2.عدم العمل في مجال واحد و الاستمرارية فيه 
    الان تعرف ان العمل في الانترنت يحتاج ايضا لمعرفة وخبرة اذن لا يمكنك ان تكسب خبرة في الجميع المجالات على الاقل ليس على المدى القصير.
    لذا فانه من المهم جدا ان تدرس مجالا يعجبك جيدا ثم تبدا بالعمل والتطبيق ولا تطمح بالربح السريع كما تقول المقولة : Learn Apply And Earn ترجمتها هي تعلم طبق و اربح وساقوم بشرحها لاحقا.
    مثلا ان اخترت مجال التدوين او اليوتيوب و هو المجال الذي يتجه اليه الكثيرون فاعلم انه ليس مجالا للربح السريع لكنه يحقق ارباحا جيدة خاصة للمحتوى الاجنبي ستحتاج لبناء مدونة او قناة يوتيوب ناجحة وهذا ليس بالشيء السهل لان المنافسة شرسة في هذا المجال لكنني فعلا انصح به خاصة ان ابتعدت عن المحتوى التقني ليس لتقلل المنافسة لي ولكن لان الكل يتجه لهذا المجال الكل ينشا مدونة تقنية او قناة شروحات تقنية ولا احد يساهم ولو بشرح مفيد واحد في اثراء المحتوى العربي نفس الشروحات يضيفون اليها كلمة حصرية رغم انهم لا يعرفون حتى معناها! و من الصعب ان تنجح في هذا المجال وانت ليس معك ما تضيفه طبعا انا لا اعمم يعني اختر مجال يعجبك ويمكنك العطاء فيه.
    اما بالنسبة للاستمرار في المجال فالعديد من الاشخاص يعمل بمجال معين وبعدما تواجهه بعد المشاكل البسيطة مثل المدونين والزيارات يستسلمون ويبحثون عن مجال اسهل كما يظنون لكن هؤلاء الاشخاص لل يدركون بمقولة Easy is not an option سهل ليس خيار لا يوجد هناك شيء سهل يمكنك اختياره والنجاح ياتي بعد الفشل هذا ما هو معروف عنه. يجب عليك ان تصبر وتتخطى الصعاب وان اصابك اي مشكل لا تياس و واجهه حتى تتغلب عليه لا يوجد خيار اخر تاكد من هذا وهذا هو ما يسمى العمل الصعب والجاد Hard Workو اهم شيء لا تبحث عن الربح السريع .


    3. تعلم ، طبق ، ثم اربح 
    لا يمكنك من اليوم الاول ان تبدا بالتدوين مثلا وان لا تعلم عن ماذا ستدون او كيف ستدير مدونتك لا تعرف كيف تجهز مدونتك من حيث التصميم والشكل ولا تعرف كيف تجلب زوار ولا كيف تتصدر محركات البحث لتصل للنتائج الاولى بمحركات البحث ولا تملك شروحات او مواضيع حصرية تكتب عنها... لذا فالخطوة الاولى تعتبر هي التعلم والاكتساب اختر المجال ثم ادرس عنه وانظر لنتائج الاخرين وكيف نجحو و ما المقومات التي تحتاجها لتنجح. ثم الخطوة الثانية هي التطبيق لان النظري لن يعود عليك باية نتائج مادية والتي تعتبر جزءا من نجاحك، ولا تتوقع النجاح من اول محاولة لانه كما قلت النجاح ياتي بعد الفشل مثلا جهز مدونتك وقناتك جهز التصميم ابدا بوضع محتوى جيد ثم ابدا بكسب ثقة متابعيك... والخطوة الاخيرة والتي انا متاكد من انها تهمك هي الربح الان خطط للربح لو لديك قناة يوتيوب جيدة مثلا وتريد الربح منها يمكنك الان وضع اعلانات ادسنس والبدء ببعد طرق الربح مثل وضع روابط للشراء و الروابط في الوصف لكن لا تستغل المتابعين ولا تكسر ثقتهم بك من اجل الربح لانه سرعان ما ستجد الكثير ممن يشتكون من استغلالك لهم ويضعون تعليقات ومراجعات سلبية لمواضيعك وفيديوهاتك او ببساطة سيتجاهلك الكل و لن تربح لذا لا تطمح للربح السريع كما اقول دائما و تدرج في هذه الخطوة وحاول ان تضاعف متابعيك مثلا في هذه المرحلة.


    4.البحث عن السر 
    الكثيرون يتخيلون ان هناك سر يخفيه المحترفين او بالاحرى الناجحون بالمجال و في الحقيقة لا يوجد سر! او ان كان بالك لن يرتاح دون ان تعرف السر فساعطيه لك وهو بسيط طريقة التطبيق ! الاستراتيجية هي اساس نجاح اي المشروع اعرف كيف تطبق وتطور الفكرة وستنجح معك ولا تكن كالقطيع الذي يبحث عن السر لا يوجد سر الخطوات البسيطة اساس النجاح.


    5.خطط وقم ببناء استراتيجية


    هنالك دراسات تبين ان من يخططون يحققون نتائج مرضية افضل بعدة اضعاف ممن لا يخططون و يتبعون خطوات عشوائية. قد بعمل كتيب صغير او مذكرة وقم بتدوين ملاحظاتك وافكارك بشكل منظم قم ايضا بوضع خطة للعمل ولكن هذا لا يعني نجاحها وابقى بنفس المجال و مع الوقت سيتبين لك الفرق الكبير والاخطاء الغبية التي كنت ترتكبها.

    6.استراتيجية المحيط الازرق


    لا تستطيع العمل باي مجال او لم تنجح اذا لم لا تقوم انت بخلقه قم بخلق مجال او سوق جديد لك احتكره وابدا العمل فيه او قم بتطوير فكرة موجودة اصلا حيث انها لم تطبق من طرف الاخرين و لم تعط نتائج جيدة.

    7.ابتعد عن المجالات الصعبة والطرق الفاشلة


    امثلة :
    *الكل اصبح ينشئ مدونة تقنية او قناة يوتيوب دون ان تكون له اي دراية او اضافة للمجال اذا هذا الشخص بالتاكيد لن ينجح ولن يكمل فهو مجال صعب بالنسبة اليه لذا ابتعد عنه
    *بعض الاشخاص يحاولون كسب بعض الدولار من اختصار الروابط او عبر الربح من رفع الملفات فقط عن طريق النشر بمجموعات الفايسبوك والصفحات والمنتديات او عبر انشاء مدونة... الان هذه الطرق لم تعد تنجح او بشكل اخر لم تعد بنفس النتائج السابقة فقد تغير السوق والمستعمل لم يعد من السهل استغلاله ستحتاج ان تطور اساليبك
    *الاشخاص الذين يبحثون عن الغنى السريع هم الاكثر تعرضا للنصب فالكثيرون يتجهون للتسويق الشبكي او بعض الطرق المبالغ في تقديرها او النصابة محاولة منهم للاغتناء السريع وهذا ما يجعلهم لا يكسبون اي شيء ويربح الاخرون فقط عن طريقهم ( لان الطماع دائما يهزمه الكذاب كما نقول بمثل مغربي )

    8.اعمل وحدك لنفسك

    رغم ان هناك من قد لا يوافقني الراي الا ان هذا ما اؤمن به شخصيا.اعمل لنفسك واعتمد على نفسك على الاقل في البداية لا انصحك بالبحث عن شخص مقرب لتعملا معا لانك ان كنت تعرف امثر منه بالمجال فسياخرك وان كان يعرف اكثر منك فلن يعجبك الامر وان لم تكن تعرفه وقد تعرفت عليه بهذا العالم الافتراضي فقط مثلا فهذا اسوا لا انصحك بالاعتماد على احد في بداية عملك لان هكذا علاقات لن تزيدك شيئا ان لم تاخرك.

    9. اكسب راسمال

    ليس هناك شيء مجاني اما ان تضيع الوقت او المال و هذا ما انصح به دائما اجمع راسمال ليس بالضرورة من مجالك في البداية لماذا لانك ستحتاجه تاكد من ذلك قد تحتاجه لبدئ المشروع او ستحتاجه لتطوير عملك.

    10.ابدا الان 

    هناك من ينتظر ان يتغير شيء او صديق ليساعده و يأخد بيده وينجحا معا والكثير من الافكار الخاطئة الاخرى ان صح القول، اقولها لك ان لم تتحرك انت لا شيء سيتغير توقف عن خلق الاعذار لا تقل ليس لدي الامكانيات ليس معي من يساعدني...الخ ان اردت النجاح اعمل عليه منذ الان لان الفرصة متاحة لك الان و ما ذا تريد اكثر من الوقت اذا توفر لديك الوقت فهذا كل ما تحتاجه فلا تضيعه وتاكد انك ستندم عليه لاحقا لانك لم تستغله فيما يفيد.

    صراحة هذه كانت فقط بعض الاسترتيجيات التي ستساعدك كثيرا لتجد طريقك للنجاح هناك الكثير من النصائح الاخرى التي يمكنني ان اسردها عليك لكن نكتفي بهذا القدر حاليا ، و في الاخير اتمنى اتمنى ان يعجبكم الموضوع و لا تنسوني بتعليقاتكم سواء تعليق محفز او طلب شرح او موضوع او يمكنكم ان تقترحو علي مجال معين لاشرح و اضع مواضيع عنه بالتفصيل الممل مثلا ادسنس او ريسكين او يوتيوب و ايضا بانتقاداتكم وارائكم والى تدوينة اخرى في امان الله.

    اسمي جلال مغربي الجنسبة شاب مدون و مسوق الكتروني مهووس بالتقنية هدفي اثراء المحتوى العربي عبر هذه المدونة.

    الكاتب : غير معرف

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل جلال ويب
    تصميم : Jalal Mitali